"يا فراشة قلبي".. والدة الطالبة رؤى الفارس تنعاها بكلمات مؤثرة

{title}
أخبار الأردن -

نعت والدة الطالبة رؤى الفارس، ابنتها بكلمات من الحزن والألم على فقدها إثر حادث الحافلة الجامعية بمنطقة سلحوب، أمس الأربعاء.

وكتبت والدة الطالبة رؤى النص التالي:

 "انطفأت دهشة المطر ونشوة الشتاء
كانت ابنتي تعشقها جاء الموت لينتزعها من أحضاني وجرّدها من اسمها وهُويّتها وترك لي على جبينها جثة رقم ٣
لله ما أعطى ولله ما أخذ ابنتي في ذمة الرحمن 
إلى رحمة الله يا فلذة كبدي يا عمر الورد أنت يا فراشة قلبي".

وتوفي 5 أشخاص وأصيب 35 آخرون، 5 منهم بحالة خطيرة، إثر حادث تدهور باص يُقلّ طلبة إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا، في منطقة سلحوب، صباح الأربعاء.

وتاليا أسماء الوفيات:

- الطالبة رؤى الفارس/ طب بيطري/ سنة ثالثة

- الطالبة القطرية مرام الحموز/ طب أسنان/ سنة ثالثة

- الطالبة لين مازن/ هندسة كهربائية/ سنة أولى

- الطالبة بانا البشيتي/ أمن سيبراني/ سنة ثانية

الطالبة آسيا أحمد وريكات

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام، إنّ لجنة التحقيق المرورية المشكلة من إدارة السير أنهت تحقيقاتها المرورية في حادثة تدهور حافلة نقل الركاب في منطقة سلحوب وخلصت إلى أن سبب الحادث ناتج عن فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق وستتم إحالة القضية للقضاء.

ونتج عن الحادث وفاة خمسة 5 وإصابة 35 آخرين بجروح ورضوض، منها 5 إصابات بالغة، وتم إخلاء الوفيات وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم لهم.

مطالبة بتأخير دوام طلبة الجامعات

وبعد الحادث المأساوي، طالب عضو مجلس الأعيان د. إبراهيم البدور، اليوم الأربعاء، بتأخير دوام طلبة الجامعات أُسوةً بطلبة المدارس.

وأضاف البدور أن التوقيت الذي يخرج به الطلبة من بيوتهم يكون قبل بزوغ الشمس بأكثر من ساعة، حيث يكون مدى الرؤيا وخصوصا في أوقات الشتاء صعب وغير واضح.

وبين أن الحكومة أخذت قرارا بتثبيت التوقيت الصيفي وتأخير دوام الطلبة في المدارس وذلك لنفس السبب السابق، ولذلك يفضل تأخير دوام طلبة الجامعات لتقليل نسبة حصول أي مكروه يكون سببه التأخر في بزوغ الشمس خصوصا في فصل الشتاء.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير